قالت الفانة عفاف راضي أن ها مكثت في بدايتها الفنية خمس سنوات فقط تتعامل مع الموسيقار بليغ حمدي فقط دون نشاط أخر قائلة : " لما تبننى موهبتي ذهب بي إلى شركة صوت الفن وقاموا بتحرير عقد إحتكار لمدة خمس سنوات "
وكشفت في لقاء خاص خلال برنامج " كلمة أخيرة " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة " ON" في مسرح النافورة بدار الاوبرا قائلة تفاصيل أجرها عن عقد الاحتكار قائلة : الاغنية كانت بخمسين جنيه لمدة خمس سنوات لم تتغير مهما كانت الاغنية اولها ردوا السلام واشهرهم ثانياًُ كله في المواني ولمين ياقمر "
تابعت : " فضلت خمس سنوات أتقاضى خمسين جنيه على الاغنية بخلاف أجر الحفلة مكنش لشركة الاحتكار دعوة بيها وعلى حسب ومع التدرج والخبرة أخدت في المتوسط 100-200 جنيه وكان ليها قيمة كبيرة وقتها ".
وعن أجور الفنانين حالياً من الشباب قالت : لما بسمع الاجور بقول إحنا كنا جيل مظلوم
عفاف راضي:أغاني المهرجانات دوشة وبعد كده مابنفهمش منها حاجة
كشفت الفانة عفاف راضي الفارق بين النمط الموسيقي ومحتوى الاغنية في جيلها الذي عاصرت فيه كبار الموسيقيين والكتاب مقارنة بالجيل الحالي قائلة : ملاحظة أن الاغنية كل مايمر وقت بتخف إمكانياتها سواء صوتياً عبر الكلام المغنم على غرار " الراب " وكذلك الكلمات كل مدى في النازل "
أضافت في لقاء خاص خلال برنامج " كلمة أخيرة " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة " ON" في مسرح النافورة بدار الاوبرا قائلة : :" وكمان دلوقتي كل من هب ودب بيطلع يغني قبل كده مكنش حد يقدر يقرب ناحية الاذاعة قبل مايمر على لجان مختصين "
اكملت : " أي حد دلوقتي بيغني بدون مرااعاة الامكانيات والمواهب "
وعن رايها في أغاني المهرجانات وهل تسمعها قالت : " أحيانا بسمعها لما بتجيلي من حد عندي ورايي فيها إنها عبارة عن دوشة وبعد كده مانفهمش منها حاجة "
إستطردت قائلة : " عبارة عن أنها بتؤدي موقف سواء فرح أو عيد ميلاد بس لاتعيش بعد عام بتختفي فقط "
وكشفت أنها في جيلها كانت تعاصر اصوات كبيرة جداً مثل نجاة الصغيرة وشادية وصباح ووردة وعبد الحليم حافظ ولم يكن هناك منافسة بينها وبين هؤلاء قائلة ك " اسماء كبيرة انافس مين ؟! "
